أنت....والناس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أنت....والناس

مُساهمة من طرف المهتمة في الثلاثاء 17 مايو 2011, 4:23 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
*الناس غالبا يكونون غير موضوعيين وغير منطقيين وانانيين....سامحهم على كل حال

*لو كنت طيبا, قد يتهمك الناس بانك تضمر خلف هذه الطيبة امرا سيئا...كن طيبا على كل حال

*لو كنت ناجحا ,قد يلتف حولك اصدقاء منافقون, كن ناجحا على كل حال

*لو كنت صريحا وواضحا, قد يخدعك الناس....كن صريحا وواضحا على اي حال

*ما تبنيه في سنين عديدة ,قد ياتي من يهدمه في ليلة, ابن على اي حال

*لو وجدت السعادة والقناعة ,قد يحسدونك...كن سعيدا على اي حال

*الخير الذي تفعله اليوم ,سينساه الناس غدا...افعل الخير على اي حال

*اعط العالم خير ما عندك على اي حال,ففي النهاية ..الامر بينك وبين ربك...ولم يكن الامر بينك وبين الناس على اي حال..!!

اللهم ادخلنا في عبادك المخلصين ..اميين امييين

دمتم بود
المصدر :خواطر شاب

__________التوقيع __________




اللهم اغفر لوالديا وارحمهم وعافيهم واعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخلهم
واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقيهم من الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس






المهتمة
أعروسي(ة) كامل(ة)
أعروسي(ة) كامل(ة)

أوسمة خاصة وسام المشرفة
عدد المساهمات : 1141
العمر : 28
الموقع : www.jamalooki.blogsport.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أنت....والناس

مُساهمة من طرف بنت الجنوب في الإثنين 23 مايو 2011, 4:17 pm

هكذا حال البشر

يقول المثل

مادير خير مايطرا باس

لانك لن تلاقي لاشكر ولا كلمة حق فيك مهما عملت مع البشر

يبقى البشر سبب حزن البشر

ودي

بنت الجنوب
أعروسي(ة) جديد(ة)
أعروسي(ة) جديد(ة)

عدد المساهمات : 6

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أنت....والناس

مُساهمة من طرف ابراهیم ابن العروس في الإثنين 22 أغسطس 2011, 9:52 pm

الوصايا ..!


( 1 )

عندما تذهب للنوم

تذكر ا ن تنام

كل صحوٍ خارجَ النومِ

حرام !

وخذِ الفرشاة َ والمعجونَ

وأغسل

ما تبقى بين أسنانكَ من بعضِ الكلام

أنت لا تأ من أن يدهمكَ الشرطةُ

حتى في المنام !

ربُما تشخرُ

أو تعطسُ

أو تنوي القيام

فـد ع المصباحَ مشبوباً

لكي تدرأ عنكَ ألا تهام !

يا صديقي

كل فعلٍ في الظلام

هو تخطيط ٌ لأ سقا طِ النظام !

( 2 )

إ حترم حظر التجول

لا تغادر غرفة النومِ

إلى الحمامِ , ليلاً

للتبول

( 3 )

قبل أن تنوي الصلاة

إ تصل بالسلطات

واشرح الوضع لها

لا تتذمر

وخذ الأ مر بروح ٍ وطنية

يا صديقي

خطرٌ آي اتصال ٍ

بجهات ٍ خارجية !

( 4 )

عند إفطاركَ

لا تشرب سوى كوبِ اللبن

قَـدحُ البُن مُنبه

فتجنبهُ إذن !

قَـدحُ الشاي مُنبه

فتجنبهُ إذن !

يا صديقي

كلُ شخصٍ مُتنبه

هو مشبوه ٌ , مثيرٌ للفِـطـَن

ينبغي أن يُشعـل الوعيَ

لإ حرا ق ِ الوطن !

( 5 )

لك في المطبخ ِ آلا ت

تُثيرُ الإ ر تيا ب

إ نتز ع اُ نبو بة الغاز ِ

و لا تنسَ السكاكينَ , و أعواد الثقاب

وسفا فيدَ الكباب

رُبما تطبخُ شيئاً

وتفوح ُ الرائحة

ما الذي تفعله ُ لو ضبطوا

عندك َ هذي الأسلحة ؟!

هل تُـرى تـُقـنعهم

أ نك مشغول ٌ بإ عداد ِ طبـيـخ ٍ

لا بإ عدادِ انقلاب ؟!

( 6 )

قبل أن تخرج

د ع رأسك في بـيـتـك

من باب ِ الحذر

يا صديقي

في بلاد العـُرب أضـحـى

كلُ راس ٍ في خطر

ما عدا راسَ الشهر !

( 7 )

إ نـتـبـه عند َ ا لإشارة

لا تقف حتى إذا احـمـرت

إذا كنتَ قريباً من سفارة !

( 8 )

لا تؤجل عملَ اليوم ِ إلـى الغـد

رُبما قبلَ حلول ِ الليـل ِ

تُـبـعد !

( 9 )

أ غلق ِ السمعَ

ولا تُصغِ لأبواق ِ الخيانة

ليسَ في التحقيق ِ ذُلٌ

أو عذابٌ , أو إهانة

أنت في التحقيقِ موفورُ الحصانة

رُبما يشتمك الشرطيُ

من باب (( ا لـمـيا نه ))

هل تُسمي ذلكَ اللُـطفَ إهانة ؟!

رُبما نُربط في مروحةِ السقفِ

لكي تُصبحَ في أعلى مكانه

هل تُسمي ذلكَ العِزّ إهانة ؟!

رُبما مصلحةُ التحقيقِ تضطرُ المحقـق

أن يجس النبضَ من كُـل الزوايا

ويُدقـق

فإذا جسكَ من ( ظهرِكَ)

أو ثبتَ فيهِ الخيزُرانة

لا تظُنّ الأمرَ ذُلاً

أو عذاباً أو مهانة

يا صديقي

إن إثبات العصا في ( الظهرِ)

إجراءٌ ضروريٌ

لإ ثبات الإدانة !

( 10 )

لا تمُت مُنتحراً

لا تُسلم ِ الروحَ لعزرائيل

في وقت ِ الوفاة

ليس من حقك

أن تختار نوعية َ أو وقت َ الممات

انتبه

لا تتدخل في اختصاص السُـلُـطات !!!

((احمد مطر))

ابراهیم ابن العروس
أعروسي(ة) مسيطر(ة)
أعروسي(ة) مسيطر(ة)

عدد المساهمات : 736
العمر : 50
الموقع : الاهواز
العمل/المهنة : مدرس تاریخ وجغرافیا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى