تحالف عشائري بين الدفافعة والسادة بني العروس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تحالف عشائري بين الدفافعة والسادة بني العروس

مُساهمة من طرف أحمد سالم داهي في الأحد 10 يناير 2010, 2:31 am








__________التوقيع __________





بالتاريـخ و العـلم الثـاني * نعـرف عنـي ماكيفي كيف
ومـع ذا كـامـل بيـظـاني * عربي وعروسي وشريف

avatar
أحمد سالم داهي
أعروسي(ة) مسيطر(ة)
أعروسي(ة) مسيطر(ة)

أوسمة خاصة وسام المدير العام
عدد المساهمات : 737
العمر : 32
الموقع : http://ahmedsalem.tk
العمل/المهنة : تقني إعلاميات

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://laroussine.forumr.biz

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تحالف عشائري بين الدفافعة والسادة بني العروس

مُساهمة من طرف ابن العروس في الإثنين 11 يناير 2010, 10:53 am

بسم الله الرحمن الرحيم
افضل الصلاة والسلام على سيدنا محمد واله الطاهرين
اما بعد
جناب الاستاذ احمد سالم داهي المحترم نسال الله ان يحفضكم ويرعاكم ويوفقكم لمافيه الخير ويعينكم على هذه المسؤليه التي تتحملون مشاقها وهي كونكم مديرا لمنتديات الاشراف العروسيين ونحن نلاحظ متابعتكم للمواضيع التي تخص الاشراف بني العروس وغيرها فجزاكم الله خيرا واعانكم انتم والاخوة اعضاء المنتدى
اما مايخص الموضوع الذي يتحدث حول ارتباط بني العروس بالقبائل الاخرى وعرضتم جنابكم وثائق ليطلع عليها المتتبع لمسيرة بني العروس في العراق وايران وفي كل المعموره نقول مشكورا لما تقوم به من اعمال لتفعيل حقول المنتدى وانا اشكرك بالنيابه عن كل الاشراف بني العروس والعشائر المتحالفه معهم على هذا الجهد الذي تقوم به
لكن اود ان اشرح واوضح بعض الامور للمتتبع والمتطلع على هذا الموضوع للامانه التاريخيه غايتي الفائده للقراء والله من وراء القصد
اولا: ان هذه الاتفاقيه تمت بين بعض من بني العروس المعروفين بالدفافعه وليس كل الدفافعه لان في الدفافعة بني العروس شخصيات معروفه على مستوى العشائر المحيطه بهم وهم شيوخ لحمائلهم ومستقلين في مشيختهم مثل ناصر خماس وغيره لهذا كانت هذه الاتفاقيه بين بعض من بني العروس المعروفين بالدفافعه
ثانيا : لماذا برمت هذه الاتفاقيه للعلم هي واضحه اسبابها من حيث ماذكره الكاتب عن ماقاله السيد محمدعلي بن عباس ال حسين وكما مذكور في الوثيقه وتايده وموافقته على هذة الاتفاقيه ونكتبه كما هو
قال عز من قال
واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا
نبارك لابناء عمومتنا هذا التحالف للضروف التي يمر بها العراق وخاصتة بغداد وديالى من هجمة تكفيرية ضدالسادة الاشراف واتباع مذهب اهل البيت لبعد المسافة بيننا وبينهم لذى نويد افخاذ السادة بنو العروس الديباج الحسينيين مع الشيخ العام عثمان سعود محمد العلي الدفاعي والحمائل التابعه له والمشار اليها عندما ذكرها المولف المحامي عباس العزاوي في تاليف كتابه عشائر العراق سنة 1937 ميلادي طبع سنة 1956 ميلادي قال مانصه بيت الطريفي رئيسهم سعود محمد العلي وذكر لي ان الروساء لم يكونوا من هذه الفرق يحكون ان جدهم كان بيده قلم الحشامات ومنهم من بيت داود فخذ منعزل عنهم علما ان هذه الحمائل من الساده بني العروس الديباج الحسينيين والحمائل الاخرى من العوام تعرف بعشيرة بالدفافعه ومن الحمائل الذي ذكرها عباس العزاوي في الكتاب المشار اليه صفحة 179
بحارنه,جبيرات,سوالمه,مهيات,حميدات ونخوتهم حميده,نجادات نخوتهمرشده,سعيدات,فضيلات,جوامله,بيت الطريفي.
ان الساده بني العروس الحسينيين تجمعت حولهم حمائل كثيره اصبحت تحمل نفس الاسم لكن تختلف في النسب تتحد في رايه واحده كما باقي العشائر الاخرى والله من وراء القصد.
السيد محمدعلي عباس زامل ال حسين ابن العروس عميد عام الساده بني العروس في العراق والعالم الاسلامي رئيس عام عشائر العجرش والدغاغله في العراق
حررت هذه الوثيقه سنة 1428 هجريه يوم 16 شهر ربيع الاول
الموافق 2007ميلادي يوم 4 شهر الرابع البصره
علما هذه ديباجة السيد محمدعلي عباس زامل ال حسين ابن العروس كانت ردا في الموبايل للاخ محمد ابراهيم فارس الحسيني امين نسب بني العروس الدفافعه فقط وليس امين عام ومتولي نسب بني العروس
لان امين عام ومتولي نسب بني العروس السيد محمدعلي عباس زامل ال حسين ابن العروس ووكيله السيد طه ياسين دخيل ال حسين الديباج ابن العروس
وان هذه الاتفاقية تمت لكون كانت هناك حمله من قبل الوهابيه النواصب الذين قاموا ولايزالون يقتلون بذراري رسول الله واتباع مذهب اهل البيت فلهذا اتصل الاخ محمد ابراهيم فارس وهو من السوالمه من بني العروس المعروفيين بالدفافعه بالسيد محمد علي عباس زامل ال حسين ابن العروس عميدعام السادة بني العروس وكان اخا وسندا في تلك الفتره وقام باعمال نبيله لحفض اسم بني العروس في بغداد وديالى هو وبعض من الاخوة الاعزاء امثال ناصر خماس والسيد حسن ابو جعفر وابو محمد الذي قدم اولاده شهداء من اجل مذهب اجداده اهل البيت عليهم السلام فان الاخ محمد ابراهيم فارس اتصل وطرح الموضوع على عميد بني العروس محمدعلي ال حسين فلما درس الامرالسيد محمدعلي ال حسين وتشاور مع اخوته ال حسين في كل محافضات العراق والاحواز فلاحض ان اخوانه الاشراف بني العروس في بغداد وديالى قد تعرضوا للاباده من قبل التكفيرين وقد اعطينا من خيرة رجالنا مايقارب 40 شهيدا على ايدي التكفيرين اكثرها في بغداد وديالى لهذا وافق وبارك على ان يكون حلفا بين الراغبين بالانضمام الى هذا الحلف بين الاشراف بني العروس الموجودين بالقرب من الحمائل المتحالفين معها التي عرفت وتسمت باسم الدفافعه برئاسة شيخها عثمان سعود المحمد العلي وهو رجل طيب وله مواقف لعمل الخير كثيره جزاه الله خيراعلى اعماله الطيبه وكانت جهود الاخ محمد ابراهيم فارس في هذا الحلف كبيرة جدا وان الاخ محمد ابراهيم فارس من الاخوة الاعزاء والناشطين لخدمة بني العروس جزاه الله خيروا واما عن موافقة السيد محمد علي عباس زامل ال حسين على هذا الحلف كانت فيها خدمة لاخوانه بني العروس المنضمين الى هذا الحلف لكون بعد المسافه بينه وبينهم وكان يريد الحفاظ عليهم من الهجمات التكفيريه وكانت له عدة اراء واسباب للموافقه
والله من وراء القصد خادمكم ابن العروس

ابن العروس
أعروسي(ة) مهتم(ة)
أعروسي(ة) مهتم(ة)

أوسمة خاصة وسام المشرف
عدد المساهمات : 113

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تحالف عشائري بين الدفافعة والسادة بني العروس

مُساهمة من طرف خالد بني العروس في الخميس 02 ديسمبر 2010, 11:04 am

بسمه تعالى
الاخ العزيز ابن العروس واسمك الحقيقي هو محمد علي عباس زامل ارجو عندما تتكلم عن الموضوع تتكلم بصيغة الحاضر الموجود لا بصيغة الغائب المجهول ثم انك ومحمد ابراهيم فارس اخطاتم في هذة المعاهدة وكان من الاحرى ان تدرس الصيغة قبل الاقرار
وكي ازيد معلوماتك لانك من العجرش كما انك تدعى وان طعن بك البعض كونك من الكطارنة ولا يهمنا هذا بالوقت الحاضر كونك تبحث في انساب بني العروس ولكن حذاري وان تطلق على نفسك السيادة على بني العروس في العالم العربي والاسلامي يا ابو اكرم لان العروسيين في المغرب لا يرضوا بذلك كما شان بني العروس في المشرق .
ولزيادة في معلوماتك عن الدفافعةفهم هم اولاد العروس وهم اسياد القبيلة وما عثمان السعود وهاتف الحياوي الا صنيع الدولة العثمانية ووضعوهم على رقاب السادة اولاد العروس اذن كيف تقبل ان توقع معاهدة تكتب بها ان اولاد العروس احلاف مع الدفافعة وبهذا ضيعتنا وضيعت اصلنا في حين ان بيت الطرفي القيسيين هم الدخلاء واصبحوا الزعماء وهذا ما يحاول البعض تجديدة على ولد العروس ولكن هيهات ان يكون هذا وينسب البعض بزعامتهم بالجملة ( وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ)الانفال 30

خالد بني العروس
أعروسي(ة) وفي(ة)
أعروسي(ة) وفي(ة)

عدد المساهمات : 40

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تحالف عشائري بين الدفافعة والسادة بني العروس

مُساهمة من طرف خزعل بني العروس في الثلاثاء 04 يناير 2011, 11:07 am

عذرا أن الرجل شرشاوي وليس كطراني لأن الكطارنه طردوه ولم يشفع له أخواله شيوخ الكطارنه عندما انقتل اثنين من اخوانه

خزعل بني العروس
أعروسي(ة) جديد(ة)
أعروسي(ة) جديد(ة)

عدد المساهمات : 15

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تحالف عشائري بين الدفافعة والسادة بني العروس

مُساهمة من طرف خالد بني العروس في الخميس 05 أبريل 2012, 4:39 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
ان اصل الموضوع هو بيان من هم الدفافعة الاصليون وما علاقة ال العروس بلقب الدفافعة قبل عام 1809م وبعد هذا التاريخ ماذا اصبح حال الدفافعة هل هم بقوا عشيرة واحدة ام اصبحوا احلاف وباسم اي زعامة جير اسم قبيلة الدفافعة فالبكم موجز عن كل هذة التساؤلات نسال الله التوفيق والحمد لله رب العالمين
{الوجيز في حركة تنقل اولاد العروس
نظرا لعدم تمكن اي قبيلة ان تحصي حركة تنقل ابنائها عبر التاريخ وخاصتا بني العروس هم من العوائل الحسينية العلوية التي جار عليها الدهر اكثر من الف عام تقريبا الا اننا في هذا الوجيز نلم بما وقع تحت ايدينا من مصادر ذكرت تحرك ولاد العروس في التاريخ القديم والحديث علما ان المنطقة التي عاش وتنقل بها اولاد العروس هي الشرق الاوسط تعد من المناطق التي خضعت الى حروب طاحنة وامراض فتاكة وابادات جماعية منذوا صدر الاسلام والى يومنا هذا طبعا وهذا ينعكس سلبا على التدوين والتوثيق والاحصاء لذا فقد مرت المنطقة بقرون مظلمة من الجهل المطبق الذي ادى الى ان تكون تحت محط انظار الحظارات الطامعة ان تستعمرها وتستعبدها وابقائها تحت الرعاية الاستعمارية المقيتة .
ورغم ما مرة على هذة المنطقة من ظلم وجهل وقهر وتعسف عكس واقعة على حياة القاطنين بها وحول حياتهم الى البداوة القاهرة والحياة الصعبة في وسط الصحراء او بدو شبه رحل متنقلين وراء العشب او الى شاويه وهو بدو يقطنون على ضفاف الانهار مستفيدين من الزراعة البسيطة . لقد وصلتنا المئات من المصادر والمخطوطات التاريخية التي بالامكان الاستفادة منها برفد بحوثنا اذ ما دققنا بها على الروايات وربطنا الاحداث بعضها مع بعض .
نلاحظ ان الامام جعفر الصادق علية السلام ولد القرن الاول للهجرة سنة 83 هجري في المدينة المنورة من نجد والحجاز واستشهد في منتصف القرن الثاني للهجرة وبالتحديد سنة 148 هجري كما جاء ذلك في الارشاد للشيخ المفيد.
من اولاد الامام جعفر علية السلام السيد محمد الديباج وهو اخ الامام موسى الكاظم علية السلام من ام واحدة هي حميدة عليها السلام ولقد ولد محمد الديباج في الربع الاول من القرن الثاني للهجرة وعاصرة مدة امامة والدة الامام جعفر الصادق علية السلام ومدة امامة اخية الامام موسى الكاظم علية السلام ومدة امامة ابن اخية الامام علي الرضا علية السلام وسكن المدينة المنورة في الابواء وقام بثورته الشهيرة ضد المامون العباسي الا ان النجاح لم يكتب الى هذة الثورة واخذ اسيرا الى جرجان حيث يقطن الخلفة العباسي المامون انذاك ونظر لما يتمتع به السيد محمد الديباج من خلق رفيع وعبادة وزهادة في الدنيا فقد كان محط ثقة ورعاية العلويين وغير العلويين من بعد الامام الغريب الرضا علية السلام لذا لم يتمكن المامون ان يسجنة بل جعلة تحت الاقامة الاجبارية في جرجان وعدم السماح له الى العودة الى موطنة الام وهو المدينة المنورة مدينة جدة رسول الله صلى الله علية واله وسلم الى ان مات بجرجان في بداية القرن الثالث للهجرة وبالتحديد سنة 203 هجري كما ذكرت ذالك المصادر التاريخية العديدة .
من اولاد السيد محمد الديباج السيد القاسم الشيخ او الشبية كما ذكرنة بعض المصادر التاريخية والنسبية وكان هذا القاسم قد تزوج من السيدة فاطمة الكبرى بنت عمة الامام موسى الكاظم علية السلام . وقد اعقب كل من يحيى وعبدالله واحمد وعلي
والقاسم الشبيه هو جد السيد الشريف محمد العروس بن علي الخوارزمي . وهو السيد قاسم الشبية وقد سمى بالشبية لشبهه لرسول الله صلى الله عليه واله وسلم كما ورد ذلك في الكتب النسبية وزوجتة ابنة عمه السيدة العلوية فاطمة بنت الامام موسى الكاظم علية السلام، فبعد فشل ثورة والده محمد الديباج بن الامام جعفر الصادق عليه السلام في بداية القرن الثالث الهجري هاجر الى مصر مع اخت زوجتة زينب بنت الامام موسى بن جعفر علية السلام كما جاء ذلك في كتاب الزينبيات لابي الحسين بن يحيى العقيقي المتوفي سنة277 للهجرة وكتاب عمدة الطالب لابن عنبة الحسيني المتوفي سنة 828للهجرة و كتاب مراقد المعارف للسيد محمد حرز الدين الجزء الثاني مطبعة الاداب في النجف الاشرف لسنة 1971 ميلادي .
كما و ذكر السيد عزيز الدين أبي طالب إسماعيل في كتابه الفخري في انساب الطالبيين والمتوفى بعد 614 هـ مايلي : وإما القاسم بن محمد الديباج فعقبه من ثلاث رجال ، عبدا لله يعرف عقبه – بني طاووس - وهو بمصر وعلي الخوارزمي يعرف ولده ببني الخوارزمي وبني العروس ويحيى الشبيه توفي بمصر ولجميعهم عقب


جميع اعقاب السيد قاسم الشبية عاشوا وماتوا واستخلفوا ذراري في مصر كما وتبوءوا مناصب في مصر لكونها كانت انذاك دولة شيعية يحكمها ابن طولون وهي الدولة الفاطمية وقد حكم السيد يحيى بن محمد حفيد يحيى الزاهد ابن القاسم احد ولايات مصر في القرن الرابع الهجري. وله اعقاب .ولة قبر بمصر وكذلك اختة السيدة الجليلة ام كلثوم ولها ضريح ومزار بناة الخليفة الفاطمي الامر باحكام اللة الذي تولى الخلافة سنة 1101 _1131ميلادي توفيت السيدة ام كلثوم في نهاية القرن الثالث وهي من الزاهدات العابدات تزوجت بمصر ولها اولاد
ومن القبائل التي انحدرت من اصل القاسم الشبية في مصر والمغرب العربي وبالتحديد مناطق شمال افريقيا هم بني طاووس وبني ماجي وبني طيارة .
اما السيد علي بن السيد القاسم الشبية بعد فشل ثورة جده محمد الديباج في مكة وهرب والده القاسم الشريف مع الزينبيات وعائلته العلوية الى مصر فلم يغادر الجزيرة العربية وبقى هناك وعلى الارجح انه ذهب مع جدة محمد الديباج الى جرجان لان المصادر التاريخية وكما بينا تشير الى ان علي بن قاسم الشبيه تزوج من بنت خوارزم شاه ، وهذا ترجيح ممكن لما كان يتمتع به محمد الديباج بشخصية مرموقة وعالية وخصوصا هو عم الامام علي الرضا علية السلام الذي كان هو الاخر تحت الاقامة الجبرية قي مشهد من بلاد فارس قرب الحدود الروسية حاليا فمن المتوقع ان السيد محمد الديباج زوج ابن ابنه من بنت ملك خوارزم وبعد وفاة السيد محمد الديباج هناك عاد السيد علي بن القاسم بزوجتة الى الجزيرة العربية في منطقة الحائل و اثبات الشيء لا ينفي ماعدا .
ذكرت الصادر التاريخة ومنها عمدة الطالب ان علي بن القاسم الشبية يدعى ولده ببني العروس او بني الخوارزمية فقد اعقب علي بن القاسم السيد محمد فقط وكان ذالك في بداية القرن الثالث الهجري ، وقد اعقب السيد محمد والملقب بالعروس، من ولدان هم قاسم وعلي .
قاسم بن محمد العروس وذريته نزولا زيد ويعلى وعلي ومحمد ويعلى وعلي ومحمد وهاشم وشرف شاه وشاهان وعلي ومحمد وعلي ومحمد وعلي والحسن والحسين الخفاف وقد اعقب السيد حسين من اربعة رجال وهم مطهر وحيدر وحسن ومهدي .
اعقب المير مهدي بن حسين من سبعم رجال وهم بحر وشبيل وغليص ومهيا وفضيل وسالم وجبر وجميع اعقابهم في العراق ويدعون اولاد العروس وقد تحالف معهم كثير من الافخاذ والعشائر من غير السادة كما بينه المحامي عباس العزاوي بكتابة عشائر العراق الجزء الرابع باسم الدفافعة.
اما المير حسن بن حسين فقد اعقب من صالح العروس وتفرع منهم ال مكي وال حمادي وال سراح وال وشاح وال سليم وال راضي وال حسين وال غالب وجميعهم يدعوا العجرش او الدغاغلة اولاد العروس .
ان اولاد المير حسن المذكورين اعلاة قسم منهم عادوا الى العراق بعد المعارك التي دارتبين ال العروس وبين الموالي المشعشعيين قبل قرنين من الزمن اما ما تبقى منهم وهم كثيرون فيراسهم اليوم السيد زيدان بن منشد بن حنتوش بن جميان بن حسين بن علي خان بن المير عبد الله بن مؤنس بن نصر الله وهم من البيت الحاكم الذي اشارة الية ج ج لوريمر بيت حسين وهو حسين بن على خان المقصود.
هنا لابد من الاشارة الى ان معظم اولاد المير حسن بن حسين يعيشون في الاحواز والعراق ، اما اولاد المير مهدي فمعظمهم في العراق وخاصتا بغداد وديالى ولم نجد منهم في الاحواز الاقسم من بيوتات ال غليس نزحوا على اثر حادثة وقعت مع بيت داود الطريفي الزعماء في نهاية القرن التاسع عشر الميلادي .
اما علي بن محمد العروس فقد اعقب محمد واعقابه جميعهم في بلاد فارس ومنهم ابو البشائر ابو هاشم تميم وهو نقيب كرمان وله ضريح يزار هناك كما بينه ابن عنبه بعمدة الطالب ولهم اعقاب جدا كثيرة هناك وانتشروا في بلاد فارس ومنهم من وصل الى سمرقند ولهم تاريخ طويل ليس نحن الان بصدده.
اما ال العروس من احفاد القاسم بن محمد العروس بن علي الخوارزمي ومنهم حسين الخفاف وقد اعقب اربع رجال وهم مهدي وحسن ومطهر وحيدر كما مر ذكرهم وجدنا بالتحديد اولاد المير مهدي والمير حسن من القرن العاشر الى القرن الرابع عشر الهجري يتنقلون ما بين جنوب العراق الى مناطق الاحواز بين شد وجذب وحسب الضروف التي سادة المنطقة حالهم كحال العشائر العراقية الاخرى وبما ان ال العروس بيوتات كثير فتنقلهم يكون منفرد اي تجد قسم منهم في الاحواز والقسم الاخر تجده في العراق ومنهم من يتنقل داخل لراضي بلاد الرافدين والاخر يتنقل داخل اراضي عربستان والاحداث التي تجري على قسم من ال العروس في العراق لا تحدث على ال العروس في الاحواز .
فاولاد العروس في الاحواز ذكرت المصادر انهم قاموا بقتل الوالي المشعشعي علة اثر ارتفاع جبي الظرائب ونزحوا تحت وطات الجيش والعشائر المساندة للدولة المشعشعية الى العراق ونظرا لعدم تمكن العشائر من حمايتهم دفعتهم الى عمق الاراضي العراقية الى ان وصلوا الى ديالى وبغداد والحق بهم اسم الدفافعة لدفعهم من قبل العشائر والبعض الاخر يقول سموا ال العروس من اولاد المير مهدي بالدفافعة لانهم دافعوا عن الحق ضد الدولة المشعشعية .
بقي الحال على ما هو عليه الى عام 1809م قام المملوك الوالي العثماني سليمان الصغير بابدال علي الشعيب امير ال العروس والملقبين بالدفافعة كما مر بنا اعلاه بالمدعوا سليمان الداود والحق معهم جمع من العشائر لغرض جبي الضرائب من العشائر العراقية المتفرقة والتي يصعب جباية ضرائبهم ومن هذة العشائر الجبور شمر طوقة الخزاعل السميلات الجوارية الداينية الحميدات ال شكير النجادات واخرى وجميع هذة العشائر دخلت تحت امرة المدعوا سليمان الداود الذي تم تزعيمه من قبل الدولة العثمانية ، وبما ان المدعوا سليمان الداود تم تزعيمه على ال العروس الملقبين بالدفافعة فاخذت كل هذة العشائر اسم قبيلة الدفافعة اما سليمان الداود فاصبح له عائلة وسميت ال داود وذكرتهم المصادر الحديثة انهم الزعماء على الدفافعة كما ذكر العزاوي والعامري والسامرائي والشمري وغيرهم من نسابين القرن العشرين الميلادي .
في عام 1917م سقطت الدولة العثمانية وتملصت العشائر التالية من امرة ال داود وقبيلة الدفافعة وهم الجبور والجوارية وشمر طوقة والداينية .
لغاية عام 1937م ذكر العزاوي احلاف الدفافعة تحت امرة ال داود كل من النجادات والحميدات وال شكير واولاد العروس .
عام 1993 ذكرهم ثامر عبد الحسن العامري في موسوعة العشائر العراقية ج5 وذكر العشائر التي ما زالت متحالفة مع الدفافعة وهم اولاد العروس وعدد افخاذهم مع بيت داود الطريفي الزعماء مع ال شكير ولم نجد ذكر الى العشائر التي ذكرها العزاوي من قبل وهذا دليل على ان العشائر جميعها تملصت من هذا الحلف .
عام 2001م تملص من الحلف كل من ال شكير وقسم كبير من اولاد العروس من الافخاذ السبعة المذكور وهم البحارنة والسوالمة والشبيلات والجبيرات والغليسات والفضيلات والمهيات.
عام 2010 لم يبق في قبيلة الدفافعة الا بيت داود وهم ذرية المدعوا سليمان الداود صنيع الدولة العثمانية وقسم من اولاد العروس الذين تمسكوا باسم الدفافعة ، وقد شن ال داود حملة اعلامية على ال العروس الذين تملصوا من امرة ال داود ولكن ال العروس الان يعدون اكثر من 2500 بيت تحت راية ال مهدي بني العروس الحسيني وعادوا الى اصل انتمائهم العلوي وتركوا لقب الدفافعة الى بيت ال داود .


خالد بني العروس
أعروسي(ة) وفي(ة)
أعروسي(ة) وفي(ة)

عدد المساهمات : 40

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى