تحقيق في حياة السيد محمد العروس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تحقيق في حياة السيد محمد العروس

مُساهمة من طرف بني العروس في الجمعة 09 سبتمبر 2011, 9:08 am

الاخوة الاعضاء المنتدى ياابناء السيد محمد العروس لنفتح تحقيق وبحث حول حياة السيد محمد العروس ونتبنا القضية باكثر جدية وكل شخص له معلومات او راي عن السيد محمد العروس يبدي به .
وسنتناول مولدة وحياتة وذرارية وهجرتة وموتة وكل ما يتعلق به فارجو من الاخوة ابناء العروس المشاركة بهذا الموضوع ولكم خالص تحياتي
اخوكم السيد ابو باقر العروس

بني العروس
أعروسي(ة) مهتم(ة)
أعروسي(ة) مهتم(ة)

عدد المساهمات : 107

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تحقيق في حياة السيد محمد العروس

مُساهمة من طرف بني العروس في الجمعة 09 سبتمبر 2011, 11:33 pm

السيد محمد العروس اشهر اسم عند ذرارية والكل يفتخر بانتسابة الى محمد العروس ومنذ الصغر اهلنا يقصون علينا قصتة ويقولون هذا هو جدكم وحتى الذين ليس لديهم علم من ابناء ة لكنهم يعرفون ان محمد العروس هو جدهم وهناك من لا يحفظ اسماء اجدادة ولكن عندما يريد ان يختم نسبة فيقول انا ابن فلان ابن محمد العروس .
والاسائلة التي نود ان نطرحها هي متى ولد واين ومتى توفي واين وهل يوجد رجل اسمة مشابة له اي محمد العروس ؟ كل هذة الاسئلة واجوبتها ستعطينا صورة واضحة عنه وسنستفاد من هذة المعلومات باذن الله عز وجل .
كما هو معروف ان محمد العروس هو بن علي الخوارزمي فيكون مولدة في القرن الثالث الهجري ويكون زمن حياته مقارب الى زمن الامام علي الهادي بن الامام الجواد عليهم السلام فكانت ولادت الامام الهادي في سنة 212 للهجرة فيكون مولد محمد العروس مقارب لهذة الفترة لان عمود نسبهم متقارب اي ان الامام الهادي بن الجواد بن الرضا بن الكاظم بن الصادق عليهم السلام ومحمد العروس بن علي بن القاسم بن الديباج بن الصادق عليه السلام فيكون اربع اباء وصولا الى الامام الصادق عليه السلام فهنا اتفقنا على ان ولادتة تكون مقاربة لابن عمة الامام علي الهادي عليه السلام.
اما مولدة فالحقيقة ليس لدينا معلومات دقيقة عن ولادتة هل هي بالمدينة او جرجان او كرمان او مصر او حائل ؟كل هذة الاحتمالات واردة وهناك ادلة على ذلك منها ان السيد محمد الديباج عاش فترة في جرجان ومات فيها سنة 203 للهجرة ومن المحتمل ان قسم من ذرارية بقوا هناك حيث يقول ابن عنبة في عمدة الطالب ص 246 ما نصة :
. وأما القاسم بن محمد الديباج، وهو الشبيه يقال لولده بنو الشبيه، فمن ولده عبد الله بن القاسم الشبيه، له عقب بمصر. منهم أبو القاسم عبد الله بن محمد بن عبد الله المذكور، يلقب طيارة ويقال لولده بنو طيارة ومنهم أبو محمد الاعرج بمصر، ومن ولد القاسم الشبيه على بن القاسم يعرف ولده ببنى العروس وبنى الخوارزمية واكثرهم ايضا بمصر، ومنهم بجرجان على بن محمد بن على بن محمد ابن على المذكور قيل لم يعقب، ولكن الشيخ، السيد العالم رضى الدين الحسين ابن قتادة المدنى الحسنى النسابة ذكر له في مشجرته الحسن وعقيلا وأبا طالب زيدا الزاهد، وذكر لزيد ثمانية أولاد ذكور ولا يظن بمثله مع علو منزلته في العلم والتقوى أنه يثبت ما لا يصح، وعقب زيد الآن بكرمان وولايتها. ومن ولد القاسم الشبيه، يحيى الزاهد بن القاسم، له عقب بمصر منهم بنو ماحى ولد الحسين الناقص بن يحيى المذكور، عرفوا بماحى أم الحسين المذكور، ومنهم تقى الدين الملقب بالحجة، وهو أبو الفضل عبد الواحد بن عبد العزيز بن قمر بن الحسن ابن جعفر بن ادريس بن على بن محمد بن احمد بن يحيى بن عبد الله بن الحسين الناقص المذكور، وابنه شرف الدين أبو المناقب محمد، ذكرهما الشيخ جمال الدين ابن الفوطى ومنهم أحمد بن عبد الله بن محمد بن يحيى الزاهد له عقب.

اذا ذكر بني العروس في مصر وجرجان وربما يكون مولدة في احداهن ولكن مصر اكثر ترجيحا من جرجان لان القاسم الشبية هاجر اليها مع اخت زوجنة وهي زينب الى مصر كما جاء في كتاب اخبار الزينبيات للنسابة العقيقي ولا ننسى بان ابناة يحيى وعبد الله كانا في مصر فمن المرجح ايضا ان يكون علي الخوارزمي ايضا معهم في مصر اي مع والدية واخوتة فيكون مع زوجتة فتكون ولادت السيد محمد في مصر.
ومنهم من قال ان علي لقب بالخوارزمي لانة تزوج من احدى بنات مدينة خوارزم شاة فمن الممكن ان ابنة محمد ولد بمدينة خوارزم شاه اما ولادتة في مدينة حائل وقصة حائل كلها منقولة من موروث عشائري ولم تقع عيني على مصدر موثوق الى يومنا الحالي لذلك نحن لا نجزم بشئ من دون دليل فيكون لدينا احتمالين قويين عن مولدة وهما مدينة خوارزم شاه والقاهرة خاصة وان قبور جدة وعمومتة موجودة في مصر وقد وجدت قبر في القاهرة ونشرت صورتة وهو للسيد محمد بن الامام جعفر الصادق عليه السلام وكما هو معروف ان محمد قبرة في جرجان فمن الاحتمال القوي جدا بان هذا القبر للسيد محمد العروس بقرينة وجود بني العروس هناك وقبور اباءة هناك ايضا.
وهناك من قال في بغداد لكن القول ضعيف وغير مسند الى دليل.
لقبة
تلقب بالعروس ولاسباب منها : لشدة جمالة وهذا وارد في بلاد العرب يسمون الشاب الجميل بالعروس واما الاكثر شهرة لدى ذرارية فهي القصة الشهيرة لقتلة الضيغم وهي قصة مشهورة ومتواترة لدينا ابا عن جد ولا يختلف عليها اثنين بان جدنا محمد لبس ملابس اختة العروس رباب وقتل الضيغم ولكن الاختلاف وقع اين قتل في بغداد او الحويزة او حائل ؟لكن كما قلت لا يوجد اي مصدر قديم يذكر القصة ولكن صاحب كتاب ابناء الامام للسيد الطباطبائي وهو من اعلان القرن الخامس الهجري ذكر السادة بني العروس في مصر ولكن لم يذكر سبب التسمية.
والقصة حسب ما يذكرونها اجدادنا بان محمد العروس كان له عبد اسمة راضي ولدية فرس اسمة ميسور وخنجر اسمة الازرق وامر اهله بان يرحلوا وذهب هو الى الضيغم وقتلة والابيات التي ذكرناها في موطن سابق منسوبة له.
ولو ان لغة الابيات لا تتناسب مع لغة زمان محمد العروس فربما هي لاحد ذرارية .وللبحث بقية

بني العروس
أعروسي(ة) مهتم(ة)
أعروسي(ة) مهتم(ة)

عدد المساهمات : 107

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تحقيق في حياة السيد محمد العروس

مُساهمة من طرف بني العروس في الثلاثاء 13 سبتمبر 2011, 10:15 am

هناك شبهة وقع فيها النسابة وليد العريضي ورددها خلفة بعض النسابة وهي ان لقب العروس هو لعلي وليس لابنة محمد فيكون هكذا علي العروس وليس محمد العروس والنساب الدليمي يقول محمد العروس غير علي العروس وهذا خطئ كبير وقع فيه العريضي والدليمي ولاسباب سنوضحها منها
علي بن القاسم لم يعرف بلقب العروس ابدا بل عرف بلقب الخوارزمي ودونك كتاب الفخري في النسب ص29 للسيد عزيز الدين ابي طالب توفي سنة 614 وكتاب الثبت المصان ص 71 للسيد ابو نظام مؤيد الدين وكتاب المعقبون للسيد الرجائي ص 493 وكتاب كربلاء عبر التاريخ للمطيري وكتاب الدر المنثور للاعرجي وكتاب صحاح الاعقاب للسيد نبيل الاعرجي وغيرها من الكتب كلها ذكرة لقب علي بالخوارزمي وبكل صراحة والكتب قديمة جدا فلا ادري على اي دليل استند العريضي في ذلك؟
ولكن المذكور انه يعرف ولدة ببني العروس وبني الخوارزمية ومع العلم السيد علي الخوارزمي ليس له اولاد انما له ولد واحد وجاء بصيغة الجمع لانهم نسبوا اولاد ابنه اليه وهم اولاد محمد فيكون بني محمد يعرفوا ببني العروس نسبتا الى ابيهم وهو محمد العروس وهذا شئ معقول وواضح وهو المشهور لدينا منذ مئات السنين اننا ابناء محمد العروس .
وربما هناك كتب ذكرته بصورة اوضح اي (محمد العروس)وقد ذكر لي ابن عم لي (السيد جبار رحيم حوزي الحمادي)ان رجل من ابناء عمنا (من بيت قرنفل الحمادي) ذهب الى مكة والتقى به رجل من اهل مكة وكان طيب وودود دار كلام بينهما فسال الرجل المكي ابن عمنا من اي العشائر انت ؟وهذا سؤال اغلب العرب في بداية الحديث فقال له انا من ذرية محمد العروس فقال له اذا انت شريف النسب وجر الحديث والنقاش فاخذة الرجل الى بيته واخرج له مخطوط قديم فيه اعقاب محمد العروس وعمود نسبة فيقول رايت مكتوب محمد العروس بن الامام جعفر الصادق عليه السلام.
وهناك جهال ومغرضين يروجون لفكرة خبيثة وهي ان محمد العروس من عبادة وذريته ليس لهم صله بالسادة بني العروس مستندين على اقوال اناس ليس لهم صلة ببني العروس بتاتا وايضا مستندين على كتب حديثة تعود الى خمسين سنة او اكثر بقليل وتاركين كتب تعود الى اكثر من 900 سنة ككتاب ابناء الامام للطباطبائي المتوفي سنة 487 للهجرة وغيرة.
وقلنا لهم اعطونا مصدر واحد فقط قديم يذكر محمد العروس من عبادة مع العلم ان عشيرة عبادة عشيرة قديمة جدا ومشجراتهم موجودة في كتاب الاصابة لجعفر العبادي وليس فيها اي ذكر لمحمد العروس فاذا كان منهم فلماذا لم يذكروة في مشجراتهم؟ اذا دعواهم باطلة .

بني العروس
أعروسي(ة) مهتم(ة)
أعروسي(ة) مهتم(ة)

عدد المساهمات : 107

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تحقيق في حياة السيد محمد العروس

مُساهمة من طرف ابراهیم ابن العروس في الثلاثاء 13 سبتمبر 2011, 10:40 am

تسلم و تبقی سندا لاولاد العروس
avatar
ابراهیم ابن العروس
أعروسي(ة) مسيطر(ة)
أعروسي(ة) مسيطر(ة)

عدد المساهمات : 741
العمر : 51
الموقع : الاهواز
العمل/المهنة : مدرس تاریخ وجغرافیا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تحقيق في حياة السيد محمد العروس

مُساهمة من طرف بني العروس في الثلاثاء 13 سبتمبر 2011, 12:55 pm

اشكرك اخي ابراهيم ابن العروس على مرورك وننتظر مساهمتك وما تحفظة عن جدك محمد العروس

بني العروس
أعروسي(ة) مهتم(ة)
أعروسي(ة) مهتم(ة)

عدد المساهمات : 107

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تحقيق في حياة السيد محمد العروس

مُساهمة من طرف ابراهیم ابن العروس في الثلاثاء 13 سبتمبر 2011, 5:13 pm

بسم الله الرحمن الرحیم
فی کتاب سفر نامه خوزستان ل حاج عبدالغفار نجم الملک وزیر الذی بعثه ناصر الدین شهاه القاجار فی سنه 1299هجری قمری الی الاحواز لروئیه سد الاحواز یقول فی صفحه 62 من هذا الکتاب : اهل بسیتین ((سواری)) 20نفر کپر نشین اند، اهل خفاجیه بنی طرف اند - توابع حویزه : اول شرفاست، صحرانشین اند دوم بنی ساله (صالح) - سوم بن حران - چهارم بن قاطع - پنجم بن عچریش که تمام شده جز20 خانوار باقی هستند و سابق 1500 نفر بودند و 160 سوار . ترجمه: اهل الابستین من عشیره السواری 20نفر ساکنین الاکواخ اهل الخفاجیه من بنی طرف و اهالی الاحویزه 1- الشرفاء،ساکنین الصحرا 2- بنی ساله (صالح) 3- بن حران 4- بن قاطع 5- بن عچریش الذی ما عدا 20بیت و الذی سابقا کانو 1500 نفر و 160خیال الکل مهاجرین من المنطقه ..الکتاب الذی عندی مطبوع فی سنه 1962فی طهران .
avatar
ابراهیم ابن العروس
أعروسي(ة) مسيطر(ة)
أعروسي(ة) مسيطر(ة)

عدد المساهمات : 741
العمر : 51
الموقع : الاهواز
العمل/المهنة : مدرس تاریخ وجغرافیا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تحقيق في حياة السيد محمد العروس

مُساهمة من طرف بني العروس في الأربعاء 14 سبتمبر 2011, 6:43 pm

شكرا اخي ابراهيم على مرورك ومشاركتك القيمة وننتظر منك المزيد.
كما هو معروف ان للسيد محمد العروس ولدين وهما علي وقاسم ولكلاهما اعقاب الى يومنا الحاضر فمن ولد علي ابو هاشم تميم بن زيد الزاهد بن علي البكرابادي بن محمد بن علي بن محمد العروس ولابنه هاشم ابو البشائر قبر ومزار هناك بكرمان وملقب بشير خدا اي اسد الله.وبقية ذرية علي هناك في ايران وفي تلك المناطق ومنهم من هاجر الى اسيا الوسطى كما يقول عطا وهو من ابناء اوزبكستان حيث يقول انه من الاشراف ال العروس وهاجروا الى اوزبكستان في زمن المغول وهم من ذرية ابو البشائر هاشم.
اما اعقاب قاسم بن محمد العروس فقد ذكرت لنا المصادر عمود نسب متصل بالسيد قاسم ولكن لم تفرع ولم تذكر اي شئ عنهم فقط ذكرت نسبهم وعمود نسبهم .
والشئ الغريب هو ان العمود فيه ثمانية عشر اسم لكل واحد منهم ولد واحد وهو عمود خيطي ليس فية اي تفرع فليس من المعقول ان يكون كل هؤلاء قد اعقبوا ولد واحد فقط فقد جاء العمود هكذا في كتاب الصراط الابلج للسيد جعفر الاعرجي والمعقبون للسيد الرجائي وغيرهم كالاتي :حسين قوام الدين الخفاف بن حسن شرف الدين بن علي بن محمد علي بن محمد بن علي بن شاهان بن شرف شاه بن هاشم بن محمد بن علي بن يعلى بن محمد بن علي بن يعلى بن زيد بن قاسم بن محمد العروس.
ولم يذكروا اي تفرعات ولا اين هم ؟ولكن من خلال بعض القرائن نستشف بعض الامور لا على سبيل القطع بل على سبيل الاحتمال فربما اكون مصيب او مخطئ والذي لدية راي فليبدية والموضوع للنقاش .
من هذة الامور هو وجود خمسة اسماء بالعمود تحمل اسم محمد فربما يكون احدهم من قتل الحاكم الظالم ولبس ثياب العروس وليس بالضرورة يكون الاول فربما الاول اي بن علي الخوارزمي وممكن احد اعقابة وتلقب بالعروس لهذة القصة ويكون الاول لقب بالعروس لجمالة كما قال عنه بعض النسابة .
ومنها ان الاسماء الواردة في العمود فيها عربية ومنها اعجمية مثل شاهان اي ملوك وشرف شاه تعني ملك الشرف فمعنى هذا ان بني العروس ذرية قاسم هاجروا من بلاد العرب للعجم في زمن محمد بن علي والد هاشم واعقب هاشم ولد اسمة شرف شاه وهو اول اسم فارسي وربما يكون هو صاحب القصة الشهيرة لقتل الضيغم .
وعلى اساس ذلك فتكون هجرة بني العروس في نهاية القرن الخامس او بداية القرن السادس الهجري وبقوا في بلاد العجم الى ما بعد زمن السيد حسين قوام الدين الخفاف والخفاف هي مهنة وباللغة العربية تكون الاسكافي وهذا يدل على بقاءهم في بلاد العجم والا لتلقب بالاسكافي .
لكن في اي بلاد العجم لسنا ندري ؟ولكن لربما في مدينة قريبة من خوزستان وايضا غياب ذكر بني العروس في كتب الانساب والتاريخ العربية طوال قرون عديدة وذلك بسبب هجرتهم عنها فلو كانوا موجودين في بلاد العرب وهم عشيرة كبيرة فلا يمكن تجاوز ذكرهم او حتى تجاوز حوادثهم فلكل عشيرة حوادث تاريخية فلم يذكر لنا التاريخ اي ذكر لبني العروس طوال هذة القرون فلو راجعنا كتب الانساب والتاريخ لوجدنا المؤرخين ذكرونا هكذا ومن ذرية علي الخوارزمي يعرف ولدة ببني العروس وبني الخوارزمية منهم بكرمان وجرجان ومصر . ويذكرون بعض الاعقاب القليلة واستمر المؤرخين على هذة الشاكلة وبعد ذلك غاب ذكرهم في جميع المصادر التي بيننا فلقد قلبنا كتب التاريخ والانساب فلم نجد شئ اكثر من هذا ربما موجود في مصادر اخرى ؟ لست ادري ولكن اقول من المؤكد ان بعض الكتب الفارسية ذكرتهم ولكن لم تقع في ايدينا .
وظهر ذكرهم مرة اخرى في القرن الحادي عشر في الحويزة فقد ذكرهم علي خان المشعشعي في كتابة الرحلة المكية (سفرنامه مكة)المكتوب سنة 1112 للهجرة حيث قال ومن القبائل التي وردة الحويزة بعد القرن الحادي عشر العروسوحسب قول محمد عباس ان علي خان ذكرهم في تاريخ المشعشعيين وفي كلى الكتابين ورد لقبهم العروس وهو نفس اللقب السابق .
والذين كتبوا بعد علي خان ايضا ذكروهم بلقب العروس مثل لوريمر في دليل الخليج العربي والبدو لماكس فون اوبنهاكن وايضا نجم الملك ي سفرنامة خوزستان ومن المتاخرين ايضا من ذكرهم بلقب العجرش او الدغاغله مثل العزاوي او جابر المانع او علي الحلو او العامري وغيرهم .
ولا يوجد اختلاف لدى الكتاب ان العجرش والدغاغله هم اولاد محمد العروس ولا ننسى قسم من الدفافعة فهم ايضا ابناء العروس .
وحسب الموروث لدينا ان ابناء الحسن بن حسين قوام الدين الخفاف دخلوا الحويزة في زمن المير ضوي(ضياء الدين)ولكن شيخ زيدان المنشد يقول للكاتب كاظم بور صاحب كتاب تاريخ قبايل خوزستان ان االعجرش دخلوا الحويزة في زمن مير حسن بن ضوي وكلامة فيه شئ من الصحة لكن فيه تقديم وتاخير بالاسماء.
فتكون ذرية قاسم بن محمد العروس قد سكنت الاراضي العربية ومن ثم هاجروا في زمن محمد ابو هاشم الى بلاد العجم ومن ثم الى الحويزة في بداية القرن الحادي عشر للحويزة وبقوا محافظين على نسبهم ولقبهم ال العروس وللموضوع بقية

بني العروس
أعروسي(ة) مهتم(ة)
أعروسي(ة) مهتم(ة)

عدد المساهمات : 107

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تحقيق في حياة السيد محمد العروس

مُساهمة من طرف بني العروس في الأحد 18 سبتمبر 2011, 10:13 pm


هذة صورة من ضريح السيد محمد بن جعفر الصادق عليه السلام ولكن كما هو معروف ان السيد محمد الديباج مدفون في جرجان وهذا مثبت في كتب التاريخ والانساب ولكن هذا القبر اي قبر محمد بن الامام جعفر الصادق عليه السلام على الاغلب هو لمحمد العروس وذلك لعدة قرائن منها ان كتب الانساب القديمة مثل ابناء الامام في مصصر والشام ذكر ان بني العروس في مصر واخبروا ايضا بان علي الخوارزمي في مصر ايضا فعلى الاغلب يكون ابنه محمد معه والله اعلم
ومن ثم هاجروا الى ايران لاسباب غير معلومة ولكن كتب الانساب قالت بان لهم ذراري في جرجان وكرمان وقد اثبتنا في ان ذراري السيد قاسم بن محمد العروس كانوا في بلاد ايران لمدة من الزمن ونزلوا الى الحويزة في القرن الحادي عشر الهجري الى الحويزة في زمن المير ضياء الدين (ضوي).وللحديث بقية

بني العروس
أعروسي(ة) مهتم(ة)
أعروسي(ة) مهتم(ة)

عدد المساهمات : 107

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تحقيق في حياة السيد محمد العروس

مُساهمة من طرف عروسية وافتخر في الإثنين 19 سبتمبر 2011, 6:22 am

اشكرا على المعلومات القيمة جزيتم خيرااااااا
avatar
عروسية وافتخر
أعروسي(ة) جديد(ة)
أعروسي(ة) جديد(ة)

عدد المساهمات : 10
العمر : 28

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تحقيق في حياة السيد محمد العروس

مُساهمة من طرف ابراهیم ابن العروس في الإثنين 19 سبتمبر 2011, 8:37 am

تسلم و تبقی سندا لاولاد العروس

__________التوقيع __________

lol! راس الایمان الاحسان الی الناس lol!

avatar
ابراهیم ابن العروس
أعروسي(ة) مسيطر(ة)
أعروسي(ة) مسيطر(ة)

عدد المساهمات : 741
العمر : 51
الموقع : الاهواز
العمل/المهنة : مدرس تاریخ وجغرافیا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تحقيق في حياة السيد محمد العروس

مُساهمة من طرف بني العروس في الإثنين 19 سبتمبر 2011, 10:37 am

شكرا للاخت عروسية وافتخر واشكر ابن العم ابراهيم ابن العروس على مروركم

بني العروس
أعروسي(ة) مهتم(ة)
أعروسي(ة) مهتم(ة)

عدد المساهمات : 107

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تحقيق في حياة السيد محمد العروس

مُساهمة من طرف بني العروس في السبت 24 سبتمبر 2011, 8:10 am

استغربت حقيقتا من اعضاء المنتدى حول عدم مشاركتهم وتفاعلهم مع هذا الموضوع المهم جدا مع العلم عدد الذين قراؤة كثيرون فاذا كنا لا نهتم بسيرة جدنا الاصل محمد العروس فباي موضوع نهتم كانت المشاركة الوحيدة من الاخ ابراهيم ابن العروس والبقية لم يشاركوا وكنت اتوقع ان بني العروس سوف تشارك بقوة وتبدي رايها فية لكن اطلب من مدير الموقع ان يرفع الموضوع لعدم اهميتة في نظر الاعضاء وشكرا.

بني العروس
أعروسي(ة) مهتم(ة)
أعروسي(ة) مهتم(ة)

عدد المساهمات : 107

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تحقيق في حياة السيد محمد العروس

مُساهمة من طرف صحراوية عروسية واعتز في السبت 24 سبتمبر 2011, 2:39 pm

شكرااااااا اخي على الموضوع جد رائع
وجزاك الله خيراا والله يجعلها في ميزان حسناتك

ولكن لدي لك ملاحظة اخي بني العروس واتمنى ان تتقبلها من اختك صحراوية عروسية واعتز
نحن هنا في الصحراء وخاصة(لعروسيين) نعتز بشرفنا ونهتم بكل شي يخص نسبنا وناهيك اذا كان الامر يخص جدنا محمد العروس لكن لا احد منا يعلم بظروف الاخر فكل واحد منا له اشغاله الخاصة التي تقيده .فقلة المشاركة لاتعني عدم اهتمامنا بالموضوع .وانا هنا لا اقدم عذراا عن احد ولا اجيب بلسان احد من الاعضاء ولكن يقول المثل عندنا نحن الصحراوين (الغائب عذروا معاه) واتمنى ان تكون فهمت قصدي .

lol! مع تحياتي اختكم صحراوية عروسية واعتز lol!
avatar
صحراوية عروسية واعتز
أعروسي(ة) مميز(ة)
أعروسي(ة) مميز(ة)

أوسمة خاصة وسام المشرفة
عدد المساهمات : 293
العمر : 31
الموقع : ma-vie-1986@live.fr

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تحقيق في حياة السيد محمد العروس

مُساهمة من طرف بني العروس في السبت 24 سبتمبر 2011, 10:31 pm

بنت العم صحراوية عروسية واعتز اشكرك كل الشكر على مرورك وكلماتك الطيبة التي دلت على علو اخلاقك انا اقول للاخوة المشاركين كل يوم وانا اتابع المنتدى يوميا اراهم المهم اتمنى للجميع الموفقية ومن شدة حرصي على نسبنا اقول هذة الكلمات تقبلي تحياتي ولك مني اجمل سلام

بني العروس
أعروسي(ة) مهتم(ة)
أعروسي(ة) مهتم(ة)

عدد المساهمات : 107

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تحقيق في حياة السيد محمد العروس

مُساهمة من طرف صحراوية عروسية واعتز في السبت 24 سبتمبر 2011, 10:53 pm

العفو اخي بني العروس ذاك من واجبنا
لكن انا عندما ادخل المنتدى لا اجد سوى اخي ابراهيم بني العروس واختي المهتة اما باقي الاعضاء لهم مدة غائبن ومنهم اخي المدير احمد سالم داهي والله اعلم ماهو عذرهم واتنمى من الله عز وجل ان يكون بالف خير


lol! مع تحياتي اختكم صحراوية واعتز lol!
avatar
صحراوية عروسية واعتز
أعروسي(ة) مميز(ة)
أعروسي(ة) مميز(ة)

أوسمة خاصة وسام المشرفة
عدد المساهمات : 293
العمر : 31
الموقع : ma-vie-1986@live.fr

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تحقيق في حياة السيد محمد العروس

مُساهمة من طرف المهتمة في الأحد 25 سبتمبر 2011, 1:12 am

يوجد ضريح
السيد محمد العروس بن الامام جعفر الصادق بمصر وبالضبط بالقاهرة
بالقرب من ضريح السيدة رقية بنت على بن أبى طالب -رضى الله عنهما- وكذا
السيدة عاتكة بنت عبد المطلب.وهذه صورة الضريح






__________التوقيع __________




اللهم اغفر لوالديا وارحمهم وعافيهم واعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخلهم
واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقيهم من الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس





avatar
المهتمة
أعروسي(ة) كامل(ة)
أعروسي(ة) كامل(ة)

أوسمة خاصة وسام المشرفة
عدد المساهمات : 1141
العمر : 29
الموقع : www.jamalooki.blogsport.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تحقيق في حياة السيد محمد العروس

مُساهمة من طرف بني العروس في الأحد 25 سبتمبر 2011, 11:25 am

اختي المهتمة اشكرك على مرورك ونتمنى لكم التوفيق

بني العروس
أعروسي(ة) مهتم(ة)
أعروسي(ة) مهتم(ة)

عدد المساهمات : 107

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى