الشجرة الأولية :العروسيين حسنيين أم حسينيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الشجرة الأولية :العروسيين حسنيين أم حسينيين

مُساهمة من طرف داهي التروزي في الأربعاء 03 مارس 2010, 10:01 am


سيرة ونسب الشيخ سيد أحمد لعروسي

ولد الشيخ سيد أحمد لعروصي بصحراء تونس عام 886 ه، ومكث هناك في كنف جده وبزاويته الى أن شب وترعرع غصن رجولته. ولازم الشيخ سيد أحمد لعرسي الشيخ سيد أحمد بن يوسف الراشدي الملياني ، وأخذ عنه طريقته الصوفية بسندها الرزوقي ، ثم انتقل إلى مكناس بالمغرب ، حيث التقى بالشيخ عبد الرحمن المجذوب ، وأخذ عنه طريقته الصوفية ، وبعدها انتقل الى مراكش التي كانت مركزا لأتباع الطريقة الجزولية ، حيث لازم الشيخ أبي العزم رحال الكوشي المعروف بالبودالي ، حيث تتلمذ على يديه و أخذ عنه سنده الجزولي في الطريقة الشاذلية.وكانت وفاة الشيخ يسد أحمد لعروسي سنة 1002 هـ .

أما عن نسب الشيخ يسد أحمد لعروصي فهو : سيد أحمد بن سيدي عمر بن سيدي موسى بن يسدي يحيى بن سيدي الحسن بن سيدي سعيد بن سيدي عبد القادر بن سيدي صالح بن سيدي عمر بن سيدي الحسن بن سيدي ابراهيم بن سيدي الصادق بن سيدي عبد الكريم بن سيدي عبد الكامل بن سيدي علي بن سيدي ادريس الاصغر بن مولاي أدريس الأكبر بن سيد عبد الله الكامل بن الحسن السبطي بن الحسن المثنى بن مولانا الامام علي كرم الله وجهه وابن فاطمة الزهراء بنت المصطفى رسول الله صلى الله عليه وسلم.
avatar
داهي التروزي
أعروسي(ة) مميز(ة)
أعروسي(ة) مميز(ة)

عدد المساهمات : 232
العمر : 35
الموقع : /laroussine.forumr.biz
العمل/المهنة : إطار بأكاديمية الداخلة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http:///laroussine.forumr.biz

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الشجرة الأولية :العروسيين حسنيين أم حسينيين

مُساهمة من طرف أحمد سالم داهي في الخميس 04 مارس 2010, 6:45 pm

سلام من الله عليكم.

أبن العم العزيز "داهي التروزي"،
لا يمكن لأي طرح أن يطرح بدون دليل او برهان تثبته ويأكده، فمابالك بعلم النسب الذي صدر فيه حديث نبوي شريف، وعله فماقلته يفتقر الى الدليل والبرهان، والسوال المطروح هنا: من أين لك هذا؟ هل من مصدر أو مرجع موثوق يعود لاحد النسابين أوالعلماء أو المورخين؟ اذا كان كذالك هل هو من أهل المنطقة ويدري بتجليات الداخلية وحيثياتها التفصيلية؟

وحسب مادرست في الموضوع فالعروسيين حسينيون بالدليل النقلي والعقلي وهو موجود بالروابط التالية:

http://laroussine.forumr.biz/montada-f1/topic-t2.htm
http://laroussine.forumr.biz/montada-f1/topic-t16.htm
http://laroussine.forumr.biz/montada-f1/topic-t211.htm

اني في انتظار اجابة أو تعليق ... جزاك الله عنا كل خير.

__________التوقيع __________





بالتاريـخ و العـلم الثـاني * نعـرف عنـي ماكيفي كيف
ومـع ذا كـامـل بيـظـاني * عربي وعروسي وشريف

avatar
أحمد سالم داهي
أعروسي(ة) مسيطر(ة)
أعروسي(ة) مسيطر(ة)

أوسمة خاصة وسام المدير العام
عدد المساهمات : 737
العمر : 32
الموقع : http://ahmedsalem.tk
العمل/المهنة : تقني إعلاميات

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://laroussine.forumr.biz

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الشجرة الأولية :العروسيين حسنيين أم حسينيين

مُساهمة من طرف alba9ir في الخميس 04 مارس 2010, 10:16 pm

سلامي لكم، أود ان اقول أنه في علمنا ان الشرفاء العروسيين حسينيينا ولا شك في هذا القول، مايروج غير ذلك فهو ذو خلفيات سياسية محضة، وأنصحك بعدم اثارت هدا الموضوع ثانية لما يشكله من تشكيك بشرف العرسيين حفدة الأمام الحسين عليه السلام.
avatar
alba9ir
أعروسي(ة) وفي(ة)
أعروسي(ة) وفي(ة)

عدد المساهمات : 39
العمر : 32

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الشجرة الأولية :العروسيين حسنيين أم حسينيين

مُساهمة من طرف haidala souadou في الثلاثاء 09 مارس 2010, 2:50 pm

أظن أن تصريح العالمين الجليلين الشقيقين الشيخ ماء العينين والشيخ محمد المأمون حول نسب الشيخ سيدي أحمد العروسي فيه الكفاية، على أعتبار أنهما من أكبر كلماء عصريهما يشهد لهما بالامانة العلمية، وكذا أنهما من أهل المنطقة وأدرى بها من غيرهما، يقول المثل:

أهل مكة أدى بشعابها

haidala souadou
أعروسي(ة) مبدع(ة)
أعروسي(ة) مبدع(ة)

عدد المساهمات : 154
العمر : 31
العمل/المهنة : طالبة جامعية

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحيلة أحسن من...

مُساهمة من طرف داهي التروزي في الثلاثاء 23 مارس 2010, 10:32 am

أولا شكرا على مروركم وردودكم القيمة على الموضوع ، ثانيا لقد راودتني شكوك عند قرائتي لهذا العنوان في مصدره "العروسيين حسنيين أو حسينيين" فأردت أن أتأكد من ذلك ، فنقلت الموضوع كما هو من مصدره ، وذلك لأستفيد من ردودكم ، وكان الأمر على ما وصف ،أي أنكم أفدتموني كثيرا ولاسيما المصادر التي أحالني عليها الأخ أحمد سالم داهي ،فاقبلوا حيلتي ، وشكرا مرة أخرى
avatar
داهي التروزي
أعروسي(ة) مميز(ة)
أعروسي(ة) مميز(ة)

عدد المساهمات : 232
العمر : 35
الموقع : /laroussine.forumr.biz
العمل/المهنة : إطار بأكاديمية الداخلة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http:///laroussine.forumr.biz

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى