ترحيبا بالعضو الجديد "بيهي ولاني عنصوري"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ترحيبا بالعضو الجديد "بيهي ولاني عنصوري"

مُساهمة من طرف أحمد سالم داهي في السبت 28 أغسطس 2010, 4:31 am

السلام عليكم.

أصالة عن نفسي ونيابة عن أعضاء منتدنا الكرام، تتشرف "منتديات الاشراف العروسيين" بتسجيل عضو جديد "بيهي ولاني عنصوري"، فحللت أهلا ونزلت سهلا بهذا المنتدى المتواضع، الذي ينشط بأعضائه، ونتمنى من العلي القدير أن تكون ضمن الاعضاء الساهرين على إحيائه.

ولنا في المثل الحساني "الله يزيدنا بخيمة ولا ينكصنا بوحدة" عبرة.

والسلام.

__________التوقيع __________





بالتاريـخ و العـلم الثـاني * نعـرف عنـي ماكيفي كيف
ومـع ذا كـامـل بيـظـاني * عربي وعروسي وشريف

avatar
أحمد سالم داهي
أعروسي(ة) مسيطر(ة)
أعروسي(ة) مسيطر(ة)

أوسمة خاصة وسام المدير العام
عدد المساهمات : 737
العمر : 32
الموقع : http://ahmedsalem.tk
العمل/المهنة : تقني إعلاميات

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://laroussine.forumr.biz

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ترحيبا بالعضو الجديد "بيهي ولاني عنصوري"

مُساهمة من طرف بيهي ولاني عنصوري في السبت 28 أغسطس 2010, 5:30 am

شكرا جزيلا على الترحيب الكريم الذي قدم لي بعد نصف ساعة فقط من تسجيلي بهذا المنتدى من طرف منتدى الاشراف لعروسيين في شخص مديره احمدسالم داهي فتقبلو منى ارقى عبارات الامتنان.لكن لدي بعض الملاحظات السلبية على المنتدى والتى اتمنى من الله ان تنال بعض الانتباه والتركيز ليس من مدير المنتدى فحسب بل من جميع الاعضاء النشطاء داخل حرم المنتدى الشريف والشاهرين عليه لعلها اي الملاحظات تكون سبب في تغيير منهاج المنتدى الى الافضل أو اضافة اقسام ذات فائدة للعموم لاتنحصر في زاوية واحد فقط.اولا اريد ان انوه الى ان المنتدى من افضل المنتديات الصحراوية على الاطلاق بالنسبة لي(هذا موضوع اخر ساتطرق اليه قريبا)وقد اطلقت هذا الحكم انطلاقا من تجربة ذاتية في المشاركة في الكثير من المنتديات الصحراوية والعربية بل وحتى الاجنبية وقد لاحظت ان بهذا المنتدى دينامية غير طبيعية تجعله ينصب في سياق الاهداف المسطرة اليه انطلاقا من موضيع تاريخية مدعمة بالمراجع الثابتة بالاضافة الى المورث الشعري الذي كان دائما في خدمة الحياة الاجتماعية(وهذا موضوع اخر ساتطرق اليه قريبا)واعتذر على الاطال بكم اني لاحظت ظاهرة الايجاز لدى95بالمئة من الاعضاء في مواضيعهم هههههههههههههههه





على اي ملاحظاتي كثيرة ومتعددة لكن ساتطرق الى الاهم قبل المهم وابدا بفكرة المنتدى الاولى التى هي محدودة ومنحصرة حول قبيلة لعروسيين فقط واتسائل عن افكار هؤولاء الاشخاص المثقفون الذين يدعمون هذا المطرح الانعزالي العنصوري(واعتذر ان تجازوت حدودي)في اقصاء باقي القبائل الاخرى من الولوج الى هذا النوع من الصالونات الفكرية الالكترونية الحديثة وهذه النقطة مهمة جدا فعوض من ان تنال سخط ابناء القبائل الاخرى بالعكس تنال رضاهم وتستثمر المعلومات التى بادمغتهم للمنفعة العامة كما قال المثل السابق الله يزيدنا بخيمة ولا ينكصنا بوحدة هذا من جهة اولى ومن جهة ثانية لكي يثبت المنتدى تكريسه للعنصرية لم يقم القائمون عليه بوضع أبواب بل وحتى مواضيع حول القبائل الاخرى للتعريف بها وبانسابها باستثناء قبائل تربطكم معكم علاقات(قبائل محدودة).اما النقطة الثالثة فتهم الدكتاتورية التى يمتكلها مدير العام على هيكلة المنتدى فلا يعقل ان لا تكون لجنة لادارة المنتدى والمتمثلة من مشرفين وراساء اقسام وحسب علمي فالمشرفون بالمنتدى رمزيين ولا يمتلكون اي صلاحيات في التغيير والتبديل



واعتذر مرة اخرى على الاطال وانوه على ان اسئلتى غايتها الاصلاح والمضي قدما نحو الامام والسلام
avatar
بيهي ولاني عنصوري
أعروسي(ة) جديد(ة)
أعروسي(ة) جديد(ة)

عدد المساهمات : 5
العمر : 38
الموقع : مدينة السمارة العتيقة
العمل/المهنة : معلم ابتدائي

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ترحيبا بالعضو الجديد "بيهي ولاني عنصوري"

مُساهمة من طرف أحمد سالم داهي في السبت 28 أغسطس 2010, 9:57 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

عضونا الغالي "بيهي ولاني عنصوري"، أهلا بك من جديد من جهة رغم أن نقاشك فيه نوع من الحد والصرامة وكذا الخلفيات المسبقة حول المنتدى دونما دراية به. ومن جهة اخرى أحيي فيك صراحتك وفكرك التقدمي الهادف (النقد من أجل المنفعة).

أما بالنسبة للملاحظات فتعليقي عليها كالتالي:
البحث في تاريخ القبائل الصخراوية واجب على كل سكان المنطقة بحكم تقارب هذه القبائل من بعضها وكذا المصاهرات التى تتم بينها، لكن يقول المثل الحساني "حمل الجماعة ريش" أي أن هذا الحمل واجب علينا جميعا كل من اتجاهه، فلا يعقل أن أتحدث عن قبيلة وأنا لا أعرف عنها الكثير بل العكس قد اتسبب في مشكلة بيني وبين أفراد من تلك القبيلة، فأولى بهم بأبناء كل قبيلة التعريف بقبيلتهم وكما يقول المثل "أهل مكة أدرى بشعابها" ... وحبذى لو تكون صالونات مثل هذه لكل قبيلة على حدى، وصدقنى سأكون أول داعم لهذه المبادرة، أما فكرة أن نجمعها في موقع واحد فهي صعبت المنال، فأنا بالكاد أستطيع مراقبة هذا المنتدى بأبوابه المتعددة فمابالك باضافة أبواب أخري، أما من حيث المعلومات فنحن رغم توصلنا بكم مهم من المعلومات الا أننا لم نصل الى نسبة 30 بالمئة، وذلك بحكم الاكراهات الفردية لكل عضو. أما النقطة التى تخص "دكتاتورية الإشراف على المنتدى" على حد تعبيرك فقد أوليت مجموعة أشخاص الاشراف على المنتدى لكن تعرضت للأنتقاد من طرف مجموعة من الاعضاء بسبب محو مواضيعهم الشئ الذي حذى بي الى التمهل في إعطاء الإشراف على المنتدى، ومن باب عدم الاحتكار فتحت باب "أراء & اقتراحات & حلول" لكي يدلي كل بدلوه، ولو اطلعت عليه لوجدت غالبية اقتراحات الاعضاء مفعلة مالم تخرج عن نطاق المعقول.

هذا والسلام.

__________التوقيع __________





بالتاريـخ و العـلم الثـاني * نعـرف عنـي ماكيفي كيف
ومـع ذا كـامـل بيـظـاني * عربي وعروسي وشريف

avatar
أحمد سالم داهي
أعروسي(ة) مسيطر(ة)
أعروسي(ة) مسيطر(ة)

أوسمة خاصة وسام المدير العام
عدد المساهمات : 737
العمر : 32
الموقع : http://ahmedsalem.tk
العمل/المهنة : تقني إعلاميات

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://laroussine.forumr.biz

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ترحيبا بالعضو الجديد "بيهي ولاني عنصوري"

مُساهمة من طرف moulay في الأحد 29 أغسطس 2010, 11:05 pm

السلام عليكم
في البداية أرحب بالغالي "بيهي" اتمنى من العلي القدير أن يكثر من أمثاله في عالمنا الصحراوي أمثاله أصحاب الفكر النقدي البناء الإجابي بحيث تجاوز النقد الشفهي والذي تكون خلفياته دوما عنصرية سلبية لاتزيد الطين إلا بلة دون ما فائدة لأحد، فأحيه أولا لصراحته وثانيا لنيته الصادقة من أجل البناء بناء مجتمع متماسك تكون فيه القبيلة "بشكلها السلبي" جريمة نكراء في حق دم الشهداء، وتكون فيه القبلية بشكلها الإجابي ضمن حدود الوحدة الوطنية لنتخذها عمل وشعار، ولاضير مع كل هذا من التعريف بقبائلنا والتعرف عليها لأننا في زمن الكتابة، وحفظ الامانة ومن الحفظ حفظ التاريخ الذي سيتأثر وسينقرض مع موت آخر شيخ شهد الاحتلال الإسباني.
دعوة لجميع أفراد المجتمع الصحراوي بالتكتل لكتابة التاريخ من أجل حفظه لأبناءنا لالشيء آخر .... والسلام
وفي الأخير أحمد الله على ديكتاتورية المدير العام لأنني ممن طلب الإشراف على بعض الابواب ولم أُعط مُرادي .... فإن كنت أعطيته ...... يا ترى ... فهل سأفي بعهدي ؟ صعب.... فالله كان في عونك يا مدير مادمت في عوننا من خلال هذا المنتدى الشريف حفظه الله وأدام ذكره بين العالمين.
ومتم.
avatar
moulay
أعروسي(ة) مميز(ة)
أعروسي(ة) مميز(ة)

أوسمة خاصة وسام المشرف
عدد المساهمات : 245
الموقع : السمارة
العمل/المهنة : طالب باحث

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://laroussine.forumr.biz

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ترحيبا بالعضو الجديد "بيهي ولاني عنصوري"

مُساهمة من طرف Lahmayd boumahdi في الجمعة 26 أغسطس 2011, 12:18 am

أهلا وسهلا ومرحبا بالعضو المحترم:

سلبني هذا الحوار لاهميته، وآثرت أن أقحم نفسي فيه لاعتبارات عدة .
"انا خلقناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان أكرمكم عند الله أتقاكم" صدق الله العظيم.
هذا أعتراف ضمني بوجدود مكون القبيلة في المجتمع العربي خصوصا، ولا يمكن أن نحجب الشمس بالغربال هذا من جهة ومن جهة ثانية فان المنتدى وضع كنافذة تطل من خلالها قبيلةالعروسيين باعتباره صوتها داخل الشبكة العنكبوتية ، لكن في المقابل لسنا متزمتين لجهة دون أخرى ولا لعرق دون أخر ، بل ان انتماءنا لقبيلتنا يكرس اساس انتماءنا للمجتمع الصحراوي الذي تعد فيه فرعا.
ان تعريف العنصرية واضح وله دلالات ، كبيرة فعندما أعلن أنني عنصري فانني لا أقبل الاخر تماما ، الذي هو مختلف عني سواء في العرق أو الدين ... ولنافي "الجنس الاري" خير دليل ، وأثبت التاريخ عدم جدواها وكذب هتلر .
وهذا مناف تماما لقيم العاملين في هذا المنتدى " هذا يعني أن كلمة العنصرية من عدمها سواء "
هناك نقطة أخيرة ربما فهمتها هكذا " الايجاز" في اعتقادي أن كل شخص يسعى الى المنفعة ولكن لكل سبيله في تحقيقها، صحيح أن الايجاز يضمر الكثير من الحقائق ، ولكن خير أن توجز من أن لا تكتب أبدا. لا قدر الله .
أما نقطة ارتباطات قبيلتنا بالقبائل الاخرى فهو مطروح ، بقدر ما طرح وأذعن للرأي الأخر.


ومشكور عضونا الغالي على الاهتمام الكبير بالمنتدى . ودمت .

والله المستعان .
avatar
Lahmayd boumahdi
أعروسي(ة) مسيطر(ة)
أعروسي(ة) مسيطر(ة)

عدد المساهمات : 779
العمر : 28
الموقع : مراكش
العمل/المهنة : طالب باحث

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.laaroussine.forumr.biz

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى